السبت، 16 مارس 2013

الغشاش

خ / ن                     فصل في مدرسة
لقطة عامة لمدرسة ثانوية
مدرس في متوسط العمر بملابس أنيقة يقف داخل فصل يراقب 
امتحان لطلبة ثانوي ويوجه وجهه إلى الطلبة وينظر إليهم 
بصرامة ويضع يديه مشبكة خلف ظهره 
الطلبة ينظرون إلى أوراقهم , يبدأ المدرس في الحركة باتجاه 
نهاية الفصل , بعد أن يمر على صفين من الأدراج ينطق 
بصوت حازم وعالي المدرس مش عاوز همس
طالبين يتهامسان  وتقترب وجوههم من بعض بينما المدرس يعطيهم ظهره ثم يلتفت إليهم ويوجه لهما كلامه بحزم وبصوت مرتفع و الطالبين يعودا بسرعة لوضعيهما الأول
المدرس أنا قلت مش عاوز همس
للمدرس وهو يعود إلى مقدمة الفصل بنفس وضعه الأول
باب الفصل يأتي مدرس آخر عند باب الفصل ينادي عليه بالهمس ويشير عليه ليأتي عند الباب :
يتجه فريد إلى الباب بعد أن يفك يديه المشبكتين خلف ظهره مستبشرا ومبتسما , يقترب المدرس الآخر منه واضعا يديه على كتفه ويسحبه خارج الفصل بجوار الباب
أستاذ فريد
فريد والمدرس يتهامسان والمدرس يناوله متخفيا مبلغ من المال ويضعه فريد بسرعة في جيبه ويسلمه ورقة مطوية يطبقها فريد في يده المبلغ أهوه زي ما اتفقنا
يدخل فريد الفصل يجد بعض الطلبة يتهامسون ويتقاربون بوجوههم يوجه لهم تحذير بصوت جهوري ويقف باتجاه الطلبة هنيه ويضع يده خلف ظهره مرة آخرى  مش عاوز كلام
الطالب ينظر للأستاذ فريد قليلا ثم يتجه بنظره لورقة افمتحان
فريد ينظر إلى الطالب ثم يرفع نظره من  عليه ثم يتجه ببطء إلى داخل الفصل 
فريد يقترب من الطالب ببطء بالدرج الثالث ويضع يده التي بها الورقة المطبقة فوق يد الطالب الذي يضع يديه الشمال على الدرج  ويعطيه الورقة  خفية وهو يقول  بحزم : كله يبص في ورقته
فريد يعود متوجها إلى مقدمة الفصل ... يرن تليفونه المحمول .. يخرجه من جيبه وهو يتجه خارج الفصل 
الوصف الحوار
فريد يكلم زوجته بصوت هامس                   صوت الزوجة ياتي عبر الهاتف بصوت مبحوح وباكي                                                       فريد يرد وقد بدى عليه الفزع                                                                                                         أيوه يا عايدة فيه أيه                                                 ألحقني يا فريد                       فيه أيه يا عايدة خالد جراله حاجة                                                               
فريد مفزوع بشدة ومنفعل ويرد                                                                                       يأتي صوت الزوجة وهي مازالت تبكي عبر الهاتف                                                          أنا مش قلتلك ما توديهوش لدكتور إيهاب أنا مش قلتلك أنا منجحه بالغش                   والله ما وديته لإيهاب أنا وديته لدكتور عادل زي ما قلتلي 
يرد فريد وهو مازال مفزوع قائلا                                                                                                                                                        يأتي صوت عايدة قائلا                                    يغلق فريد الهاتف ويظهر عليه الحزن ويتجه إلى داخل الفصل طيب انا مش هاقدر أسيب الامتحان دلوقت وديه لأقرب مستشفى بسرعة                    حاضر حاضر
يدخل فريد الفصل وهو يقول بصوت حزين          يجد بعض الطلبة يتهامسون ويتقاربون بوجوههم يوجه لهم تحذير بصوت جهوري ويقف باتجاه الطلبة هنيه ويضع يده خلف ظهره مرة آخرى  أستر يا رب                                                                          أنا مش عاوز غش كله يبص في ورقته
يقف فريد ووجهه للفصل يضع يده خلف ظهره وقد بدا عليه بعض الهدوء ثم يدخل إلى الفصل ببطء ويعود تتكرر اللقطة عدة مرات مع حدوث تداخل بينهم تعبيرا عن مرور الوقت
يرن جرس الهاتف ويرد فريد متلهفا فزعا  ويأتي صوت عايدة عبر الهاتف وهي مازالت باكية ألحقني يا فريد . . خالد جاله تسمم بسبب علاج غلط
فريد يسحب الهاتف من على أذنه إلى صدره وقد بدا عليه الحزن وهو يقول  حتى أنت يا د/ عادل بتغش
تظهر اللوحة مكتوب عليها قال صلى الله عليه وسلم " من غشنا فليس منا مع صوت الرواي

Actions
حال: popularly, not at all, on the whole

ليست هناك تعليقات: